دليل تحسين سيو الصور لمحركات البحث (Image SEO)

دليل تحسين سيو الصور لمحركات البحث (Image SEO)


دليل تحسين سيو الصور لمحركات البحث (Image SEO)
سيو الصور قد تكون مدونا أو كاتب مقالات لمدونة او موقع او لمجلة أو صحيفة عبر الإنترنت، والأكيد أنك تحاول تحسين سيو جوجل، بالخصوص تحسين سيو مدونات بلوجر، او سيو المواقع والأكيد كدلك إنك عند الانتهاء من كتابة مقال جديد ستجد نفسك تسأل عما إذا كانت مقالتك بحاجة إلى صورة أم لا. الجواب دائما يكون بنعم الصور لان الصور هي أهم مكون في المدونة أو جزء المحتوى الذي تكتبه، بدون تحسين سيو الصور، تبدو المشاركة وكأنها شجرة بدون أوراق في هدا المقال ستجد دليل شامل تحسين سيو الصور لمدونات بلوجر.


ما معنى سيو الصور تعمل الصور على إضفاء الحيوية على المقالة ويمكن أن تساهم أيضًا في تحسين محركات البحث على مدونتك او موقعك صور تساوي ألف كلمة، لذا يضيف المدونون دائمًا صورًا إلى منشورات مدوناتهم لجعلها أكثر جاذبية، يوضح هذا المنشور كيفية تحسين سيو الصور لمقالاتك من اجل تحسين محركات البحث بشكل كامل ونقدم بعض الأساليب والحيل حول استخدام الصور للحصول على أفضل تجربة للمستخدم.

Image SEO هو أهم شيء سنناقشه اليوم حيث يمكنك الحصول على الكثير من حركة المرور والزوار مباشرة من خلال تحسين سيو الصور عند استخدام الصور بعناية ، ستساعد القراء على فهم مقالك بشكل أفضل. لان المستخدم وبمجرد ما تظهر له الصورة يفهم ما الدي تريد ايصاله له في أسطر المقال الدي كتبته. وهدا يعني ان المستخدم أصبح يبحث عن الصور قبل المحتوى. مما جعل Google تقوم بإزالة زر التنزيل المباشر، مما أجبر المستخدمين بالولوج الى المواقع، وهدا بدوره أصبح يولد حركة مرور يمكننا الحصول.


وضحتGoogle ان مستقبل البحث المرئي يزداد أهمية عبر الانترنت عن البحث المقروء لهدا يجب عليك إضافة صور إلى كل مقال تكتبه على مدونات بلوجر ومنح الحياة لهدا المقال من خلال إضافة صور أكثر جاذبية للفت الانتباه. وهدا امر منطقي لان وضع واضافة الصور الى المقالات يحسين محركات البحث. لذلك دعونا نلقي نظرة على الأشياء المهمة التي نحتاج إلى معرفتها حول تحسين سيو الصور (Image SEO)
اختر أفضل نوع لملف الصور
معظم الصور على الانترنت هي أحد أنواع الملفات الثلاثة JPEG وPNG وGIF
يستخدم كل منهم طريقة ضغط مختلفة. وهذا يعني أن أحجام الملفات بين أنواع الملفات الثلاثة يمكن أن تختلف بشكل كبير. هذا مهم في تحسين سيو الصور:
غالبًا ما تكون الصور هي أكبر مساهم في الحجم الإجمالي للصفحة، مما قد يجعل تحميل الصفحات بطيئًا ومكلفًا. لان وقت تحميل الصفحة يعد أمرا بالغ الأهمية بالنسبة إلى تحسين محركات البحث. وأكدت جوجل أنها عاملا بارزا في كل من اجهزة الكمبيوتر والهاتف المحمول.
ان مهمتك الأساسية عند كتابة مقالات جديدة هي اختيار نوع الملف الأكثر ملاءمة لكل صورة، أي الصورة التي تقدم أفضل ضغط بأقل تخفيض للجودة مع أخذ ذلك في الاعتبار، إليك الان الرابح من بين أنواع ملف الصور الثلاث JPEG وPNG وGIF
يعتبر ملف صورة JPEG هو الفائز الواضح. بحيث يحتوي على أصغر حجم للملف، مع العلم انه لا يوجد فرق في جودة الصورة بين JPEG وPNG وGIF وJPEG .

بشكل عام، تعد ملفات JPEG هي أفضل تنسيق للصور، في حين أن ملفات PNG هي الأفضل للرسومات الخطية، والنص، وما إلى ذلك. تعتبر ملفات GIF أفضل لنقل الصور.
معظم التطبيقات المهنية لتحرير الصور (مثل فوتوشوب) سوف تعطيك الخيار لحفظ إما JPEG، PNG أو GIF. يمكنك أيضا استخدامها لتحويل صورة من تنسيق ملف إلى آخر.
ادا لم يكن لديك برنامج تحرير صور احترافي يمكنك تجربة هذه الأداة المجانية ل تحسين سيو الصور.
بالنسبة إلى لقطات الشاشة، إليك بعض التطبيقات التي تسمح لك بالتصدير بتنسيقات متعددة:




إضافة الصور من المصدر الصحيح
لا يزال معظم المدونين يبحثون على Google عن الصور ويضيفونها مباشرة في مشاركات مدوناتهم، وهذا خطأ وهو لا ينصح به وقد تدخل في بعض النزاعات القانونية لان الصور التي تعرضها Google تخضع لحقوق الطبع والنشر، يبقى السؤال من اين إذن من أين نحصل على صور بدون حقوق؟ لهذا السبب لدي مجموعة من المواقع التي من شانها ان تغنيك عن عناء البحث وسوف اشاركها معك اليوم.
هناك العديد من مواقع الويب التي تسمى بمواقع المخزون وهي مواقع تقوم بتخزين الصور والمتجهات والرسوم التوضيحية ولقطات الفيديو التي يقوم المستخدم بتحميلها من مختلف أنحاء العالم، ثم يمكن لأي شخص تنزيلها عن طريق دفع بعض رسوم الملكية الرمزية، ولكن لا يستطيع الجميع تحمل شراء هذه الصور من هذه المواقع، لهدا الامر أقدم لك على مدونة روابط تقنية أفضل مواقع الحصول على الصور المجانية.
وهي توفر صور مجانية للمستخدمين ويمكن تنزيلها بدون دفع دولار واحد، وهناك العديد من المواقع التي تقدم صور مجانية بدون حقوق ويمكنك تنزيلها ووضعها في مقالاتك.


استعمل ما تريد من المواقع بالأعلى فهي مجانية ولن تخشى ان تدخل في نزاع حقوق ملكية الغير.

ضغط وتقليل حجم الصور
هذا عمل مزعج ضغط حجم الصور ، لاكن لا يوجد طريقة تختصر عنا ذلك، اما إذا كنت تستخدم WordPress، فيمكنك استخدام المكون الإضافي، فهناك العديد من الإضافات التي ستضغط الصور لك بسهولة. ولكن إذا كنت تستخدمGoogle Blogger، فلا داعي للقلق، لأنه بعد تحميل الصورة، يتم ضغط حجم الصور مباشرة إلى صغيرة ومتوسطة وكبيرة جدا وكبيرة جدا. وبإمكانك استخدام الصورة الأصلية إذا كنت تريد.


لا توجد فائدة كبيرة من استخدام صورة ذات جودة عالية الانترنت، ضع في اعتبارك أنه إذا استخدمت صورة 1080x540 بكسل، فقد يتم تحميل 200x100 أو 500x250px على الهواتف المحمولة، لذا فإننا نبطئ موقعنا على الويب بصور غير ضرورية.
تستغرق الصور وقتا طويلا للتنزيل، وفي بعض الأحيان يتم استخدام أكثر من 70٪ من وقت تحميل الصفحة للحصول على الصور، كل هذا لأن حجم الصور ضخم مقارنة بملفات html أو CSS وJavaScript الرئيسية لدى توصي Google بثلاث أدوات مفتوحة المصدر للمساعدة في
تحسين وضغط الصور للحصول على حجم اقل.





يمكنك قراءة إرشاداتهم لاستخدام هذه الأدوات من هنا. ادا لم تفهم استخدام هذه الأدوات، فإن Google توصي باستخدام هده الادوات.
ImageOptim
هي داة مجانية لضغط حجم الصور ما عليك سوى إسقاط صورك، وسيتم ضغطها اليا كما أنها تزيل بيانات EXIF بشكل افتراضي. وهذا يساعد على تقليل حجم الصور بشكل أكبر.
من المهم استخدام ضواغط الصور، لأنه يؤدي إلى توفير مساحة إضافية وتحميل الصفحة بسرعة.
وهده بعض الضواغط الأخرى الإضافية لضغط حجم الصور على الانترنت.






كانت هذه بعض الأدوات التي ستساعدك على ضغط حجم الصور. هناك العديد من ضواغط الصور على الإنترنت، بعضها يدعم ضغط الصور المجمعة، بينما البعض الآخر لا لاكن تبقي هده المجموعة هي الأفضل.





أضف السمة ALTالى صورك
علامة Alt هي واحدة من أهم النصوص، حيث يخطئ العديد من المدونين هنا، ولا يستخدمون هذه النصوص على الإطلاق. وهدا النص يتم استخدامه لسببين.

الأول هو أن أي شخص يستخدم متصفحه في وضع "النص فقط"، ثم لا يمكنه رؤية الصور ولكنه يمكنه معرفة مكان الصورة، وفي هذا المكان قد تلاحظ بعض الوقت، أنه يتم عرض النص. نص بديل،
في الحالة الثانية، إذا تم حذف الصورة الموجودة على الخادم، فإنها ترجع مع خطأ 404، ثم يتم عرض نص في هذه الصورة وهذا هو البديل لإخبارك بإدخاله هنا.



في كلتا الحالتين، فإن الغرض الرئيسي هو تكوين فكرة للمستخدم عن الصورة إذا كان غير قادر على عرض الصورة. وللتقريب أكثر لنقم بفهم العلامة Alt. العلامة الرمزية Alt تعني نصا بديلا. إنه نص بسيط وقصير يضاف للصورة لوصفها بشكل كمل، لذا تذكر استخدام البديل من الآن على الأجنحة، إذا لم تكن كذلك.
استخدم الكلمات الأساسية المناسبة أثناء تسمية الصور
يعمل استخدم الكلمات الأساسية التي لها علاقة بالموضوع أثناء تسمية الصور على فهم العلاقة بين المقال والصورة خصوصا لمحركات البحث. وتعمل الكلمات الرئيسية المناسبة دائما بشكل جيد في سيو الصور (Image SEO) لذلك، تحتاج إلى استخدام الكلمات الرئيسيةالمناسبة أثناء تسمية الصورة. واليك هده الاداة شرح أداة SEMRUSH للبحثعن الكلمات الرئيسية 2020.لمساعدتك في البحث عن الكلمات الرئيسية.




غير حجم الصور ليتماشى مع قياسات الموقع
عليك اخد في عين الاعتبار تغيير حجم الصور قبل تحميلها الى موقعك او مدونتك لكي تتماشى مع التنسيق الخاص بها ولعمل دالك اليك هده الأداة لتي يمكنك استخدامها لتغيير حجم الصور.
إنه عرض الصور فقط ما يهم، لذا قم بتحميل الصور بحجمها الاصلي ثم استخدم خيار “أقصى عرض” لضبط العرض فقط.


يجب عليك تحميل ملفات JPEG وPNGs ذو الحجم الكبير في مرتين منفصلتين. وإلا، ستقوم الأداة بتحويل جميع الصور إلى نوع ملف صور ثابت. يمكنك الاختيار بين JPEG وPNG في الأداة نفسها. استخدم الخيار المناسب لمجموعة الصور التي تقوم بتحسينها.

فيما يلي سببان لكون هذه الأداة رائعة:
تغيير حجم العرض الأقصى: لنفترض أن مدونتك الالكترونية لديها الحد الأقصى للعرض هو 600 بكسل. ولديك صور بحجم أكبر من 600 بكسل، وصور أخرى اقل حجما من 600 بكسل. وانت لا تريد تغيير حجم الصور الأقل حجم من 600 بكسل، لأن ذلك سيقلل من جودة الصورة الإجمالية. وهده الميزة متوفرة في هذه الأداة لأنها تبقي الصور الأقل من 600 بكسل بالحجم الفعلي المناسب. كل ما تعمله الاداة فقط تغيير حجم تلك الصور العريضة.


كما ان الاداة لا تحدث أي تغيير على أسماء الملفات: يمكنك تغيير حجمها وتنزيل الإصدارات التي تم تغيير حجمها. يمكنك فتح .zip للعثور على image1.png، image2.png. تحافظ هذه الأداة على أسماء الملفات كما هي، لذا لن تضطر إلى إعادة تسميتها بعد تغيير حجمها.


سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا إله الا انت استغفرك واتوب اليك.

مواضيع ذات صلة

تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عن الموقع

Nama Blog

التقنية العربية

التقنية العربية موقع شخصي يضم بعضا من الشروحات والقوالب الحصرية والمقالات. أحاول من خلال هدا الموقع ان أشارككم كل مكتسباتي و معارفي المتواضعة في مجال المعلوميات و كدلك لإثراء المحتوى العربي .

تبادل أعلاني

أعلن هنا أعلن هنا أعلن هنا أعلن هنا أعلن هنا أعلن هنا

المتابعون

التسميات

مهم!يجب الاشتراك في المدونة لكي يصلك كل جديد من قوالب بلوجرمن هنا
انضم الى متابعي المدونة الأوفياء ليصلك جديد مدونتنا !
إنضم الان