شرح أنواع الكلمات الرئيسية والكلمات المفتاحية

شرح أنواع الكلمات الرئيسية والكلمات المفتاحية

شرح أنواع الكلمات الرئيسية والكلمات المفتاحية
شرح أنواع الكلمات الرئيسية والكلمات المفتاحية

تعتبر الكلمات الرئيسية وكيفية البحث عنها وتوظيفها في المقال من اهم أمور السيوSEO وهنا نجد السؤال الدي يطرحه الجميع وهو ما هي أنواع الكلمات الرئيسية؟ وما هي المصطلحات داة الصلة بها؟ وكيف يمكن اختيار أفضل الكلمات المفتاحية؟ وفي هدا الدرس نقدم لك شرح مفصل شرح أنواع الكلمات الرئيسية والكلمات المفتاحية.

مصطلحات داة صلة بالكلمات الرئيسية

بعض المصطلحات التي يجب عليك استيعابها لفهم عدة جوانب مختلفة في عملية البحث عن الكلمات الرئيسية وهي كما يلي بالترتيب:
  •   الكلمة الأساسية: هي مجموعة من الكلمات او كلمة واحدة يدخلها المستخدم في محرك البحث للعثور على المعلومات ذات الصلة بها.
  •  حجم حركة المرور: متوسط​​عدد عمليات البحث التي تتلقاها كلمة رئيسية خلال الاثني عشر شهرًا الماضية.
  • البحث العضوي: جميع قوائم صفحة نتائج البحث بصرف النظر عن الإعلانات المدفوعة.
  • البحث المدفوع: قوائم مدفوعة محرك البحث.
  • العبارة المتطابقة: هي صيغة مختلفة للكلمة الرئيسية التي تظهر عندما يبحث شخص ما عن كلمة رئيسية بشكل مختلف.
  • كلمات ذات صلة: كلمات رئيسية مختلفة تتعلق بالموضوع الأصلي الذي تحدده في بحث الكلمات الرئيسية.
  • متوسط ​​تكلفة النقرة: متوسط ​​تكلفة المزايدة على إعلان AdWords مدفوع لكلمة رئيسية معينة.
  •  كثافة المنافسة: عدد المعلنين الذين يقدمون عرض أسعار لكلمة رئيسية معينة.
  • النتائج: عدد عناوين URL المعروضة في البحث العضوي لكلمة رئيسية معينة.


أنواع الكلمات الرئيسية

اكيد أنك تبحث على محرك البحث من فينة لأخرى وفي كل مرة تبحث بشكل مغاير عن السابق بمعنى أنك في كل عملية بحث تستخدم كلمات رئيسية مختلفة بناء على ما تبحث عنه ولماذا في بعض الأحيان تكتب كلمة واحدة في مربع البحثفي وقت اخر تكتب سؤالا أو تصف شيئا بالتفصيل، ان هدا الأسلوب في البحث عن الكلمات الرئيسية المختلفة هو لدى جميع المستخدمين، وفيما يلي نقسم الكلمات الرئيسية بطريقتين.

حسب طول الكلمة 

هدا الصنف الكلمات الرئيسية هو أيضا منقسم الى ثلاثة أقسام وهي لك بالتفصيل:
الكلمات الرئيسية من كلمة واحدة: وهي تصف موضوع البحث عن طريق كتابة كلمة واحدة في مربع البحث مثل كلمة "كرة" فهي عامة وغالبًا لا تكتشف ما يبحث عنه الشخص بالفعل.
الكلمات الرئيسية أكثر من كلمةوهي تلك الكلمات الرئيسية التي تحتوي على كلمتين وأكثر عن طريق تمديد البحث بمعلومات إضافية، نأخذ مثال على دالك " كرة القدم"، فهي كلمة رئيسية تحتوي أكثر من كلمة وتحصر نتائج البحث.
الكلمات الرئيسية داة الذيل الطويل: هي الكلمات الرئيسية التي تصف بحث المستخدم بتفصيل كبير مثل " كرة القدم الامريكية"، بحيث انها تحصر نتائج البحث بشكل أكبر من القسمين الاولين.

عن طريق عملية بحث شرائية

الطريقة الثانية هي تصنيف الكلمات الرئيسية ودورها في عمليات الشراء لدى المستخدمين وهناك 4 أنواع مختلف من الكلمات الرئيسية في هدا الصنف:
  • كلمات رئيسية معلوماتية: يستخدم الباحثون هذه الكلمات الرئيسية للعثور على المعلومات والإجابات على أسئلتهميمكنك التعرف على الكلمات الرئيسية المعلوماتية من خلال هذه الكلمات والعبارات مثل " كيفية»، أين»، متى ".
  • كلمات رئيسية ملاحية: عادةً ما يستخدم العملاء هذه الكلمات الرئيسية للعثور على موقع النشاط التجاري أو تفاصيل الاتصال بهغالبًا ما تتضمن هذه الكلمات الرئيسية مجرد اسم العلامة التجارية أو الشركة.
  • كلمات رئيسية تجارية: تساعد هذه الكلمات الرئيسية بحث العميل ومقارنة الحلول قبل شرائهاقد تتضمن كلمات مثل " أفضل»، قارن وما إلى ذلك (مثل " أفضل أداة البحث عن الكلمات الرئيسية»، قارن أداة البحث عن الكلمات الرئيسية ").
  • كلمات رئيسية معاملاتية: هي الكلمات الرئيسية التي يستخدمها العملاء للعثور على المنتجات التي يرغبون في شرائهاتشتمل هذه الكلمات الرئيسية غالبًا على مصطلحات مثل " شراء أو رخيص "

ذكاء اختيار أفضل الكلمات الرئيسية

ان قدرتك على اختيار والتعرف على الكلمات الرئيسية المختلفة هو ما سوف يساعدك على الظهور في أولى صفحات محركات البحث وتصدر النتائج كل ما عليك سوى.
اختيار أفضل الكلمات الرئيسيةيمكن أن ينتج عن بحث كلمات رئيسية واحدة المئات منها، إن لم يكن الآلاف من الكلمات الرئيسية المحتملةومع ذلك، لا يمكن لكل هده النتائج الهائلة ان تساعدك في تحقيق أهدافكبل ان القدرة على التمييز بين أنواع الكلمات الرئيسية المختلفة هو م يجعل اختيار العبارات التي تتوافق بشكل أفضل مع ما تحاول الكتابة عنه او ترويجه.

إنشاء محتوى أفضلإن معرفة استخدام العملاء لبعض الكلمات الرئيسية سيساعدك على كتابة محتوى أفضل لتلبية احتياجاتهم وزيادة الظهور الى النقر.

هدا الدرس كان حول فهم الكلمات الرئيسية وانواع الكلمات الرئيسية واهم المصطلحات المرتبطة بها وان شاء الله سيليه درس رائع لشرح كيفية البحث عن الكلمات الرئيسية عن طريق اداة SEMrush فانتظرو قريب جدا.

مواضيع ذات صلة

تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عن الموقع

Nama Blog

التقنية العربية

التقنية العربية موقع شخصي يضم بعضا من الشروحات والقوالب الحصرية والمقالات. أحاول من خلال هدا الموقع ان أشارككم كل مكتسباتي و معارفي المتواضعة في مجال المعلوميات و كدلك لإثراء المحتوى العربي .

تبادل أعلاني

أعلن هنا أعلن هنا أعلن هنا أعلن هنا أعلن هنا أعلن هنا

المتابعون

التسميات

مهم!يجب الاشتراك في المدونة لكي يصلك كل جديد من قوالب بلوجرمن هنا
انضم الى متابعي المدونة الأوفياء ليصلك جديد مدونتنا !
إنضم الان