تشغيل https لمدونة بلوجر

 تشغيل https لمدونة بلوجر
Https, http, SSL https http, https SSL
تشغيل https لمدونة بلوجر
سأوضح لك اليوم كيفية تشغيل https لتوفير الأمان لزوار مدونتك على بلوجر ، وكيفية تحويل  عنوان URL على http إلى عنوان URL على https لمدونتك على بلوجر لتفعيل تشفير SSL من


HTTP://th3techlink.blogspot.com  
إلى 

HTTPS://th3techlink.blogspot.com 

يعتبر https أمرا مهما للأمن والأمان عبر الإنترنت ، وهذه الخاصية تعطي للزائر مزيدا من الثقة بمدونتك على بلوجر ، بالإضافة إلى أن هذا الأمر كذلك يحمي سلامة وسرية تبادل البيانات بين الخوادم والعميل.
اما الدافع الأهم والرئيسي لتحويل http إلى https هو المصادقة من زار الموقع وحماية الخصوصية و سلامة من data.Google بتبادل وقد تم طرحها منذ أواخر سبتمبر 2015 وهو أيضا دعم لمدونات على بلوجر 

كما قلنا أعلاه فان https هو أمان أساسي ، لابد منه فهو بروتوكول للاتصال الآمن عبر شبكة كمبيوتر والذي يستخدم على نطاق واسع عبر الإنترنت ، مما يقوي الاتصال الآمن بين موقعك على الويب أو مدونتك على بلوجر وبين متصفح الزائر باستخدام التشفير. يشير https إلى بروتوكول Hyper text transfer الآمن وهو بمثابة مؤشر https في متصفح CHROME والمتصفحات الأخرى. 

1-لماذا يجب إستخدام https بدلاً من http؟

قبل الانتقال إلى كيفية تشغيل أمان مدوناتك ، نرى أولا علينا ذكر لماذا يجب إستعمال شهادة SSL وما هي مزايا إعداد شهادة SSL لمدونتك ،
أولا كون SSL تبني اتصالا آمنا ، مما يتيح استخدام مدونتك لطرق الدفع أو لإجراء الدفع أو تسجيل الدخول عبر الإنترنت بأمان. ويعطي الثقة والأمان على مدونتك لزوارك. ويتجلا باظهارالمتصفح رمز القفل الأخضر على جانب مربع عنوان URL الخاص بالمتصفح في https المناسب مقطوعا فوق المحتوى ، وهذا يعني أنه إذا قامت مدونتك بتحميل محتوى مختلط يتم عرضه عبر http و https . على سبيل المثال ، إذا قمت بإدخال عنوان URL للصورة من موقع يتم عرضه عبر http ، يصبح ذلك محتوى مختلطا ، مما يشير إلى أن موقعك ليس آمنا، وأيضا ، يعتبر https الآن بمثابة إشارة تصنيف بواسطة google.

في حال كنت لا تستخدم HTTPS أو لم تعرف كيف ، فهذا يعني أن مدونتك تعمل على كل من http و https . ويمكنك أن تختبر رابط موقعك في حال لم تفعل https 
وكنت تستخدم http فإنك فلن ترى قفلا آمنا باللون الأخضر في مربع عنوان URL الخاص بالمتصفح.

2-تشغيل خيار HTTPS REDIRECT OPTION

لاحظ أن موقعي يتم تشغيله عبر https . وفي حال قام أحد الزوار بإدخال عنوان URL عبر http فسيتم إعادة توجيهه إلى عنوان URL على https، لذا إذا قمنا بتشغيل خيار إعادة توجيه https ،وهذا يعني مزيدا من الأمن والأمان. لهذا قمت بإعادة توجيه عنوان URL على https إلى عنوان URL على https ، ولعمل ذالك على مدونتك تابعمن الفقرة التالية.

 3-كيفية تشغيل أمان SSL عن طريق https لمدونة بلوجر 

  1. انتقل إلى blogger.com 
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  3. في اليمين ، في الخيارات ، انقر على الإعدادات.
  4. ضمن القسم الأساسي ، ستحصل على خيار إعادة توجيه https .
  5. إذا وجدتها تشير إلى "لا" ، فقم بتغييرها إلى "نعم"
مبروك عليم الان لقد أصبحت مدونتك الخاصة تستخدم أمان SSL عبر https بشكل رائر وأصبح الزائر يتصفح مدونتك بأمان عبر التشفير الأمن. لا تنسى الإشتراك في المدونة من خلال مربع الاشتراك التالي لتتوصل بكل ما هو مفيد.

مواضيع ذات صلة

تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عن الموقع

Nama Blog

التقنية العربية

التقنية العربية موقع شخصي يضم بعضا من الشروحات والقوالب الحصرية والمقالات. أحاول من خلال هدا الموقع ان أشارككم كل مكتسباتي و معارفي المتواضعة في مجال المعلوميات و كدلك لإثراء المحتوى العربي .

تبادل أعلاني

أعلن هنا أعلن هنا أعلن هنا أعلن هنا أعلن هنا أعلن هنا

المتابعون

التسميات

مهم!يجب الاشتراك في المدونة لكي يصلك كل جديد من قوالب بلوجرمن هنا
انضم الى متابعي المدونة الأوفياء ليصلك جديد مدونتنا !
إنضم الان